منتدى روضة المتقين

اسعدتنا بزيارتك ونورتنا باطلالتك فشرفنا بانضمامك لنا

بمنتدانا الاسلامى الاول منتدى روضة المتقين

يتوجب عليك التسجيل لكى تستمتع معنا وتحمل ما تشاء بالروابط داخل المنتدى حيث انها لاتفعل الا للاعضاء

وبعدين هاتخسر ايه لو سجلت الموضوع كله خمس دقائق

مع تحياتى اخوك
ابراهيم الشرقاوى
منتدى روضة المتقين

ابراهيــــــــــــــــم الشــــــــــــرقــاوى


  • إرسال موضوع جديد
  • إرسال مساهمة في موضوع

حرب الحجاب

شاطر
avatar
المدير العام
ابراهيم الشرقاوى
ابراهيم  الشرقاوى

عدد الرسائل : 1518
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 14/07/2007

default حرب الحجاب

مُساهمة من طرف المدير العام في 2/1/2008, 4:58 pm

من اول ما عرفت الكلام .. واستطاعت الادراك بمن حولى .. وكل فترة لا تكاد تكون كبيرة الا واندلعت امامى حرب الحجاب

ذلك الثياب الذى فرضه الاسلام على المرأة المسلمة وطلب منها ارتدائه .. فأنك تجد كل من يعارضون هذا الثياب الذى قد لا تراه ماهو عبارة عن قطعة قماش وليس قنبلة موقته تكاد تنفجر فى وجوههم بعد فترة صغيرة يدافعون عن ارائهم بتقاتل وفناء والأغرب من ذلك انك لو أحصيت عدد المعارضين على فريضة الحجاب ( ذلك الثياب الذى لايتعدى القماش والخيط ) والمعارضين لفريضة الجهاد فى الاسلام ستجد ان الفرق قد يصل اكثر من 90% مما يجعلنا نتسائل هو ايه الحجاب ده ؟ وربنا فرضه ليه؟ وايه هى الحروب التى قامت ضده؟ وايه هى الشبهات اللى ممكن تمنعك من ارتدائه؟؟ ...



هو ايه الحجاب ده ؟؟

الحجاب هو فرض فرضه الله تعالى على المرأة المسلمة فى قولة تعالى (( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ)) [الأحزاب:59]. ولو نظرنا للأية تجد ان الامر فى الاية جاء لزوجات الرسول وبناته قبل ان يأتى لنساء المؤمنين وكلنا عارفين حب الله لرسوله فهل من الممكن ان يأمر الله زوجات الرسول وبناته بشئ ممكن يكون فيه شر او تعجيزى،لم ياتى الحجاب للمؤمنات الا من حب الله لهن فأختار ان يحميهن من اعين كل من تسول له نفسه ان يجرح حيائهن وهذا حب الله لكى وهذا امره وعلى من يريد ان يدخل الاسلام فليدخله ويمتثل لأوامرة ((ذَلِكُمُ اللّهُ رَبُّكُمْ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ )) فمن يريد الاسلام كما انزله الله فأن الاسلام له ومن لم يعجبه قوانينه فلينظر فى اي دين اخر لعله يجد مطلبه




ربنا فرض الحجاب ليه ؟؟

من حب ربنا لعبادة اختار لهم كل خير فأن اغلب ما حرمه الله على عبادة كان يضرالانسان والمجتمع كالزنا والخمر والقتل و.... وكانت حكمة الله فى فرض الحجاب هو الحفاظ على هذا الكائن الضعيف الرقيق الذى له احسيس مرهفة وتجرحه اقل الامور فاختار الله لهن ان يعفهن بثياب يحفظهن من عيون الناس كما نحفظ نحن اغلى الاشياء التى نملكها بعيدا عن اعين الناس وحفاظا عليهن مما نراه اليوم فنحن نرى فى الايام الاخيرة التحرش الجنسي والاغتصاب فى الطرقات والمضايقات فى الشوارع .

اختارت الحجاب

اللى بيبن ان الحجاب ده شئ عظيم واحسن الف مرة من التبرج والعري وهو افضل شئ للمرأة هو ان فى ناس كتيير تركوا المال والشهرة والدنيا من اوسع ابوابها من اجل الله وامتثال فريضة الحجاب وابدأ كلامى بتلك السيدة العظيمة التى كان من الممكن ان تسمع عنها اليوم السيدة الاولى للشاشة الفضية او كذا او كذا الا انها اختارت ان تكون الحاجة شادية ومثلها كثير كا شمس البارودي وعبير صبري وسهير البابلى وسهير رمزي ورنا فاروق وحنان ترك وكثير





ماهى الحروب على الحجاب؟؟؟

لم تكن الحروب على الحجاب فى الايام الاخيرة فقط ولكن هى قديمه قدم وجود الحجاب فهى من عهد رسول الله (ص) عندما قام ذلك اليهودي بربط ثياب المرأة فى السوق حتى اذا قامت كشفت وفى الأونه الاخيرة ترى الحرب فى البلاد الاوربية كفرنسا وهولندا فقد أظهر استطلاع للرأي نشر أن غالبية الهولنديين يريدون فرض حظر على ارتداء العاملات المسلمات في الحكومة الحجاب في تراجع ملحوظ للتسامح الديني مقارنة بعامين مضيا عندما كان معظم الناس لا يؤيدون هذا الحظر.

وكشف الاستطلاع الذي أجراه مركز (تي.ان.اس نيبو) لصالح صحيفة بينينلاندز بيستور الاسبوعية المعنية بشؤون موظفي الحكومة أن 58 % من الهولنديين يريدون أن تفرض السلطات المحلية حظرا على ارتداء المسلمات الحجاب أثناء العمل.

كما أظهر الاستطلاع الذي شمل 433 شخصا وأجري في مايو أيار أن نحو 83 في المئة يريدون فرض حظر على النقاب والجلابيب.

وكتبت الصحيفة "الهولنديون تركوا التسامح وراءهم. قبل عامين لم يكن لدى الغالبية أي مشكلة في رؤية مسؤولة ترتدي الحجاب."

وفي بريطانيا دفعت المخاوف المتزايدة بشأن الاساءة الى المسلمين في أعقاب تفجيرات السابع من يوليو في شبكة النقل بلندن رئيس مجلس المساجد والائمة الى أن يقترح هذا الاسبوع أن تتوقف النساء المسلمات عن ارتداء الحجاب.

وطبعا ده كله فى بلاد غيراسلامية وحكومات غير اسلامية الغريب عندما يحدث ذلك بمصر عندما قالها وزير الثقافة المصري فاروق حسنى "النساء بشعرهن الجميل كالورود التي لا يجب تغطيتها وحجبها عن الناس".. وقال حسني في تصريحات نشرتها صحيفة "المصري اليوم" الخميس 16-11-2006 "نحن عاصرنا أمهاتنا وتربينا وتعلمنا على أيديهن عندما كن يذهبن إلى الجامعات والعمل دون حجاب؛ فلماذا نعود الآن إلى الوراء؟".



وأعرب الوزير المصري عن اعتقاده بأن "حجاب المرأة يكمن في داخلها وليس في خارجها، ولا بد أن تعود مصر جميلة كما كانت وتتوقف عن تقليد العرب الذين كانوا يعتبرون مصر في وقت من الأوقات قطعة من أوروبا".



وتابعة فى ذلك الرأي الفنان حسين فهمى عندما فجر الفنان حسين فهمي مفاجأة من العيار الثقيل ، عندما أعلن ، صراحة ، أن المرأة المحجبة "معاقة" ذهنية وبدنية لينضم بكامل حريته إلى فريق المعارضين للحجاب .
وقال حسين فهمي في مداخلته - لبرنامج 90 دقيقة الذي أذاعته قناة المحور السبت – أن الحجاب أمر شخصيا ويعتقد هو برأيه أن المرأة المحجبة معاقة ذهنية ويتفق تماماً مع كلام وزير الثقافة فاروق حسني في تبنيه لحملة ضد الحجاب داخل الوزارة .

والتعقيب الوحيد ......اليكم يا من ينادون بالحرية لماذا تلزمونا بأرائكم المتخلفة



الشبهات اللى ممكن تمنعك من ارتداء الحجاب ؟؟؟

انتظروها فى الملف القادم وننتظر منكم طرح الشبهات التى قد تقابلكم فى التعليقات وسيتم الرد عليها فى الملف القادم ............


اعده لكم / ابراهيم الشرقاوى
avatar
VICTORIOUS

عدد الرسائل : 1006
تاريخ التسجيل : 18/07/2007

default رد: حرب الحجاب

مُساهمة من طرف VICTORIOUS في 13/4/2008, 12:09 pm

مشكور على الموضوع

ويعطيك الف عافية
  • إرسال موضوع جديد
  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو 20/10/2017, 4:01 pm